الصفحة الرئيسية
19 أكتوبر 2018 ( 1471 المشاهدات )
الإعلانات

دراسة بريطانية جديدة أثبتت أن الزواج بأمرأة ثانية

أكدت دراسة بريطانية أن تعدد الزوجات يطيل من عمر الرجل بنسبة تصل إلى 12 % أكثر من أقرانه غير المعددين، كما يؤدي إلى سعادته، وتحسّن أحواله المهنية والمادية.

 

وأفادت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة شيفيلد البريطانية أن الزواج بامرأة ثانية يمنح الرجل ثقة في النفس وراحة أكبر، الأمر الذي يمكّنه من تحقيق كل مشاريعه وأحلامه.

 

وأشار الباحثون إلى أن «التعدد قد يكون سر الحياة السعيدة والعمر الطويل»، وذلك بالاطلاع على إحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول البلدان التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الإيجابية لذلك.

 

وأُجريت الدراسة على 700 حالة من دول مختلفة ينتشر بها التعدد الزوجي، وتوصلت بنسبة كبيرة إلى أن الزواج الثاني للرجل يجدد علاقته بالأولى ويبعد الملل والفتور عن حياتهما الزوجية، وبالتالي فهو يعود بالنفع على الزوجة الأولى، كما أوضحت أن الرجل الذي يتزوج بأكثر من امرأة وتكون لديه عائلة كبيرة يحظى برعاية أفضل خلال مرحلة كهولته ويعيش لفترة أطول لاعتبارات عدة تطرقت لها الدراسة بالتفصيل.

 

وقال الباحث لانس ووركمان الأخصائي في تطوير علم النفس في جامعة باث سبا البريطانية: «إنه إذا كان لديك أكثر من زوجة تعتني بك فهذا في حد ذاته يجعلك تعيش لفترة أطول، كما أننا نعرف أن الرجل المتزوج يعيش لفترة أطول من العازب».

 

وذكر الباحثان البريطانيان فراين البرغ وبراون سميث في تصريحات حول الدراسة، أن ارتباط الرجل بامرأة أخرى يزيد من اشتياقه لزوجته الأولى ويحسن من علاقتهما الزوجية، ويعيد إليها النشاط والود من جديد، كما أن الرجل بطبعه يمل من العلاقة الزوجية بعد فترة ويصاب بالفتور ويدب بينه وبين زوجته ما يسمى بـ «الخرس الزوجي».

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

هل تعلم لماذا يلبس اليهود قبعة صغيرة فوق رؤوسهم….صدقني سوف تموت من الضحك !!! : شاهد بالفديو 5 أطعمة تصيب بالسرطان احذري منها تحذير .. خطأ كبير لاتفعلوا هذه الاشياء .. فقد يصبكم ..... علاج شيب الشعر نهائيا وللأبد من غير صبغة/القضاء على الشيب المبكر/التخلص من الشعر الابيض نهائيا