فيديو عن «زواج المتعة» تسبب في اغتيال تارة فارس.. هذا ما قالته

1024 المشاهدات02 أكتوبر 2018
الإعلانات

تداول ناشطون عراقيون مقطع فيديو يعود لملكة جمال بغداد 2015، ووصيفة ملكة جمال العراق السابقة، تارة فارس، التي تعرّضت للاغتيال أمس الأول الخميس برصاصات مجهول في العاصمة بغداد، ورجّح البعض أن يكون السبب وراء اغتيالها.

وتقول وصيفة ملكة جمال العراق خلال الفيديو: إن رجل دين عرض عليها "زواج المتعة" منتقدة إياه، كما تعرّضت لسياسيات وبرلمانيات في العراق، متهمة أصحاب المناصب السياسية بالفساد.

واتهمت "فارس" بعض رجال الدين بأنهم في زواج المتعة يحللون لأنفسهم ويحرمون على غيرهم، متسائلة: "هل يرضى هؤلاء تزويج بناتهم بهذه الطريقة؟"، وقالت إنها ابتعدت عن الطائفية، وأنها أشرف من بعض السياسيات والبرلمانيات، المتورطات في الفساد.

وذكرت خلال الفيديو الذي لم يعرف تاريخ نشره، أنها عاشت لنفسها كما تريد، ولم تقل يومًا هذا شيعي أو هذا سني، في تأكيد على شجبها للطائفية التي يعاني منها العراق، وتنتشر بين بعض أطيافه.

 

تفاصيل الحادث

ورحلت تارة بعد أن تلقت ثلاثة رصاصات أثناء مرورها في الشارع، في جريمة هزت الأوساط العراقية والعربية بكاملها نظرا لشعبيتها.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، أنها فتحت تحقيقا في مقتل الفاشينيستا وصيفة ملكة جمال العراق السابقة، مساء الخميس في بغداد، كاشفة عن بعض تفاصيل الجريمة.

وفي الوقت الذي انتظر فيه المتابعون لقضية تارة فارس أن يكون بيان وزارة الداخلية فيه معلومات جديدة تفسر الحادث أو تكشف المسؤول عنه، إلا أن البيان لم يشير إلى أن السلطات فتحت تحقيقا لكشف الملابسات.

وقال الداخلية في بيانها: "تود وزارة الداخلية أن تبين أنها فتحت تحقيقا عاجلا لمعرفة ملابسات حادثة مقتل عارضة الأزياء (تارة فارس شمعون) التي تعرضت عصر اليوم الخميس إلى 3 طلقات نارية ما أدى لوفاتها فورا في منطقة كمب سارة في العاصمة بغداد".

وأضاف البيان أن "هناك لجنة من قبل شرطة بغداد تجري الآن بحثا مكثفا في محل الحادث قصد التوصل إلى أية خيوط عن هذه الجريمة ومعرفة الجناة بهدف تقديمهم للعدالة".

 

حادث صادم

وصدمت الأوساط العراقية بمقتل تاره فارس شمعون، عارضة الأزياء العراقية وصيفة ملكة جمال العراق السابقة، حيث لقيت حتفها إثر تعرضها لثلاث طلقات نارية داخل سيارتها بالعاصمة بغداد بعد عصر الخميس.

وأكدت وزارة الصحة العراقية مقتل الفتاة العراقية بطلقات نارية فى العاصمة بغداد، حيث أكد سيف البدر، المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، وصول جثة تارة فارس مصابة اليوم، مستشفى الشيخ زايد فى بغداد، وكانت مصابة بثلاث طلقات نارية، اثنتين فى الرأس والثالثة بمنطقة الصدر.

وكشف وزارة الداخلية العراقية مقتل وصيفة ملكة الجمال فى بيان جاء فيه، إن الحادثة وقعت بمنطقة كمب سارة وسط بغداد، فيما أشارت إلى أن شرطة بغداد تجري الآن بحثا مكثفا فى محل الحادث للتوصل الى أى خيوط عن هذه الجريمة ومعرفة الجناة بهدف تقديمهم للعدالة، وأن الوزارة فتحت تحقيقا عاجلا لمعرفة ملابسات حادثة مقتل عارضة الأزياء.

فيما أعلن الحساب الرسمى للراحلة عبر انستجرام مصرعها: "إنا لله وإنا إليه راجعون، فى حادث غدر وجبان من هذا اليوم، انتقلت إلى رحمة الله تعالى تارة فارس شمعون، نسأل الله أن يغفر لها وأن يتغمدها برحمته الواسعة".

تارة فارس من مواليد عام 1996، فازت بلقبى ملكة جمال بغداد ووصيفة ملكة جمال العراق، واكتسبت شهرة على مواقع التواصل فضلا عن أنها شاركت فى عدة أعمال فنية وأصبحت وجها دعائيا للعديد من العلامات التجارية.

 

من هي تارة

تارة فارس فتاة عراقية ولدت في العاصمة بغداد، عام 1996، لوالد عراقي وأم لبنانية، ولم تستطع إكمال التعليم، حيث توقفت عند المرحلة الإعدادية وبدأت في التوجه لعالم الفن، وتبلغ من العمر 22 عامًا، وتزوجت ثم انفصلت عن زوجها بعدما أنجبت منه نجلها الوحيد "أمير".

بعدما انقطعت "فارس" عن التعليم، اتجهت إلى الفن، حيث بدأت بتصوير بعض مقاطع الفيديو الصغيرة على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، ثم تم اختيارها كملكة جمال لأول مرة في نادي الصيد العراقي بحضورعدد كبير من الفنانين العراقيين، واختيرت مرة اخرى كوصيفة لملكة الجمال العراقية.

واشتهرت عارضة الأزياء العراقية، بنشاطها الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي المثير للجدل، حيث اعتادت أن تثير ضجة كبيرة بين الفترة والأخرى بجلسات التصوير الجريئة لها، والتي تواجه انتقادات كبيرة بسببها نظرًا لمخالفتها طبيعة المجتمع العراقي المُحافظة.

في عام 2015 الماضي، تعرضت تارة فارس، لتهديدات أجبرتها على ترك بغداد والهروب إلى اليونان، ثم عادت مرة أخرى بعد فترة.

 

قائمة طويلة

وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اغتيال تارة في العراق، ووثّق المقطع قيام أشخاص متواجدين في مكان الحادث بحمل جثمان تارة، التي أودعت في مستشفى زايد، فيما فتحت الداخلية تحقيقًا بالحادثة.

وأقدم مجهول على اغتيال “فارس” برصاصات، ذكرت مصادر أنها كانت 6 فيما ذكرت أخرى أنها 3 رصاصات.

وتعد عملية الاغتيال هذه الرابعة من نوعها بعد اغتيال الناشطة سعاد العلي وصاحبتي مركز التجميل رفيف الياسري ورشا الحسن.

قد يعجبك ايضاً

لهذا السبب.. إياك أن ترمي البطاطا عند ظهور براعم عليها! تعرفوا إلى السبب وراء ذلك !! حكاية إخصاء أحمد عدويه بسبب أميره كويتيه معصية إذا ارتكبتها ستمنع من دخول الجنة حتى لو كنت تصلي وتسكن في الحرم ! يجب على كل مسلم معرفتها كيف تستغل رمضان لوقف التدخين والإقلاع عنه ؟

تصفح المزيد!

اغلق
قط يداوم على حضور صلاة الفجر يوميا بالمسجد